English


ذكرى رحيل الشيخ عبدالله

الذكرى الأولى
الذكرى الثانية
الذكرى الثالثة

 



بعد رحيل الشيخ عبدالله --> الذكرى الثانية

افتتاح معرض تشكيلي يتناول جوانب من حياة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر

افتتح نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله الأحمر ومعه وزير الثقافة الدكتور محمد أبوبكر المفلحي اليوم المعرض التشكيلي الأول للفنان أحمد البركاني بقاعة 22 مايو في بيت الثقافة بأمانة العاصمة بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لرحيل فقيد الوطن الشيخ/ عبدالله بن حسين الأحمر.

ويتناول المعرض الذي يستمر أسبوع جوانب من حياة فقيد الوطن ومحطات من حياته.

 

وطاف نائب رئيس مجلس النواب ووزير الثقافة بأجنحة المعرض الذي يحتوي على لوحات تذكارية ترصد مراحل حياة الفقيد وكفاحه الطويل من أجل انتصار الثورة اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة والدفاع عنها والانتصار لإرادة الشعب في الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية وحرية الرأي والتعبير.

 

كما تناولت اللوحات مواقف الفقيد الراحل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وإسهامه في نشر قيم وثقافة التسامح ونبذ لغة العنف والكراهية والفتنة بين أبناء الشعب اليمني الواحد,فضلا عن مواقفه إزاء العديد من القضايا العربية والإسلامية, وأبرزها مؤازرته للقضية الفلسطينية والدفاع عن القدس الشريف.

 

وفي سجل الزيارة عبر العديد من زوار المعرض, عن إعجابهم بمحتويات المعرض من لوحات جسدت المراحل المختلفة من سيرة فقيد الوطن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر.منوهين بالمناقب والسمات الوطنية والقومية والإسلامية والإنسانية الحميدة للفقيد الراحل.

 

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قال نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبدالله بن حسين الأحمر:" إن فقيد الوطن كان أخ وصديق للجميع, وبرحيله فقد الوطن اليمني والأمة العربية والإسلامية شخصية فذة لها مآثرها ومناقبها البطولية والشجاعة في قول الحق والانتصار لحقوق المظلومين..لافتاً إلى أن التاريخ يسجل مواقف الفقيد الراحل بأحرف من نور وستظل محفورة في أذهان كل أبنائه وإخوانه وأحبائه وأصدقائه.

 وأشار حمير الأحمر إلى أن كافة أبناء الفقيد الراحل وكافة أسرته وأهله وذويه سوف يسيرون على نهجه ويتبعون خطواته في عمل الخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الوطن والأمة العربية والإسلامية ومناصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى الشريف.


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2010-01-06 (1625 قراءة)

[ رجوع ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017 موقع الشيخ - عبد الله بن حسين الأحمر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية