English


ذكرى رحيل الشيخ عبدالله

الذكرى الأولى
الذكرى الثانية
الذكرى الثالثة

 



بعد رحيل الشيخ عبدالله --> الذكرى الثالثة

حماس تسلم درع الحركة للشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر تقديرا لمواقفه الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني

الشيخ صادق يتسلم درع حماس
سلمت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الخميس درع الحركة للشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر تقديرا لمواقفه البطولية تجاه القضية الفلسطينية.

وقد تسلم الدرع الشيخ صادق بن عبدالله - رئيس الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة - خلال مهرجان أقامه مكتب حماس بصنعاء بمناسبة الذكرى الـ23 لانطلاق حركة حماس والذكرى الثانية لمعركة الفرقان بقطاع غزة تحت شعار" إنا باقون على العهد".

وعقب المهرجان أكد عبدالمعطي زقوت ممثل حماس بصنعاء أن تسليم درع حركة حماس للشيخ الراحل المجاهد عبدالله بن حسين الأحمر هو تكريم رمزي، وتقديرا للمواقف والتضحيات التي قدمها الراحل الشيخ عبدالله - رحمه الله - من أجل دعم صمود المقاومة الفلسطينية.

وقال: لقد تجسدت القضية الفلسطينية في حياة الراحل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر - رحمه الله - حيث عاش طيلة حياته منافحا ومدافعا وداعما لصمود الشعب الفلسطيني تجاه الاحتلال الصهيوني، وما تسليمه درع حركة حماس إلا تقديرا لمواقفه النضالية والبطولية تجاه هذه القضية الإسلامية.

وأشاد زقوت بمواقف أنجال الفقيد الراحل وعلى رأسهم الشيخ صادق بن عبدالله "الذين توارثوا هم والدهم في حمل القضية الفلسطينية على عاتقهم"، واصفا إياهم بخير خلف لخير سلف.

وقد أكد الشيخ صادق بن عبدالله سيرهم على خطى والدهم في دعم القضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة جمعاء وأن التفريط فيها هو تفريط في حق الأمة.

ويأتي تسليم الدرع بالتزامن مع الذكرى الثالثة لرحيل حكيم اليمن الشيخ المناضل عبدالله بن حسين الأحمر رحمه الله.

 
الشيخ صادق يلقي كلمة خلال المهرجان

إشادة

 

وخلال المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقامه مكتب حركة حماس بمقر النادي الأهلي بالعاصمة صنعاء هنأ الشيخ صادق حركة المقاومة الإسلامية حماس بمناسبة احتفالاتها بالذكرى الـ 23 لانطلاقها، مشيدا بما قدمته هذه الحركة للقضية الفلسطينية.

وأكد الشيخ صادق - في كلمة له - أن حماس أعطت القضية الفلسطينية زخماً جديداً لمسيرة العمل الوطني الفلسطيني المرتكز على خيار المقاومة للاحتلال الصهيوني الغاشم.

ودعا خلال الحفل - الذي حضره عدد من المسئولين الحكوميين والعلماء وأعضاء مجلس النواب والشخصيات - كافة فصائل العمل الفلسطيني إلى نبذ الفرقة والانقسام، والتصالح لقطع الطريق على المخططات الصهيونية الرامية إلى تفتيت الجسد الفلسطيني.

وشدد في ذات السياق على ضرورة دعم المقاومة في فلسطين خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق الشيخ صادق خلال كلمته إلى القافلة اليمنية لكسر حصار غزة، مؤكدا أن الهيئة الشعبية مستمرة في الإعداد والتجهيز للقافلة، حيث ستنطلق ضمن التحالف الدولي لكسر حصار غزة في إبريل القادم، داعيا للاستمرار في دعم القافلة بما يضمن تجهيزها بالمستوى الذي يليق بمواقف اليمن الداعمة دوما للقضية الفلسطينية.

 
الشيخ صادق خلال المهرجان

لن تتخلى

 

من جهته أكد الدكتور عبدالمعطي زقوت ممثل حركة حماس في اليمن أن الحركة لن تتخلى عن نهج المقاومة من أجل دحر الغاصب الصهيوني مهما قدمت من تضحيات.

وقال: إن حركة حماس هي حركة مقاومة إسلامية شعبية وطنية تجاهد من أجل تحرير الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وتعمل جاهدة على مواجهة المشروع الصهيوني لإضعافه واستنزافه ومنع استقراره في فلسطين أو تمدده خارجها.

وأشار إلى "أن حماس امتداد طبيعي لنضال الشعب الفلسطيني وكفاحه الذي بدأ من منذ أن وطأت أقدام الاحتلال الانجليزي على أرض فلسطين عام 1917م وأنها تقف أمام محاولات تحطيم هذه الأمة وتمزيقها وكسر إرادتها والوقوف أمام سياسات العدو الصهيوني".

وأشاد زقوت بما تقدمه اليمن قيادة وحكومة وشعبا من دعم للقضية الفلسطينية طيلة مسيرة كفاحه ومقاومته، لنيل حقه في العودة والحرية والاستقلال وتحرير كل الأرض والمقدسات.

من جهته اعتبر الشيخ عبدالمجيد الزنداني في كلمة عن علماء اليمن ما يجري في الساحة الفلسطينية بشائر نصر قادم للأمة جمعاء، وبزوغ لفجر جديد للأمة تحدث عنه الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وشدد في سياق كلمته على ضرورة اتحاد القوى الفلسطينية جمعاء في وجه الإحتلال الغاشم، من مواجهات مخططاته الرامية إلى إزالة الوجود الإسلامي من فلسطين والقدس على وجه التحديد.

وقد شهد المهرجان عدد من الكلمات لكل من وزير الأوقاف حمود الهتار، وممثل حركة الجهاد الإسلامي، كما تخلل الحفل عدد من الأناشيد التي أثارت الجمهور كما ألقى الشاعر فؤاد الحميري قصيدة ألهبت حماس الحاضرين.

 
نص كلمة الشيخ صادق خلال المهرجان أنقر هنا


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2011-01-09 (6205 قراءة)

[ رجوع ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017 موقع الشيخ - عبد الله بن حسين الأحمر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية